منتديات كريستال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
ادعية لجلب الحبيب بسرعةالأربعاء يوليو 26, 2023 7:17 amمحمد غانم
سحر المحبة المغربي بالصورةالسبت يوليو 22, 2023 8:13 amمحمد غانم
سحر المحبة بالصورةالثلاثاء يوليو 18, 2023 5:37 amمحمد غانم
علاج سحر المحبةالسبت مايو 27, 2023 7:19 amمحمد غانم
كشف للدفائن و الكنوز واخراجهاالثلاثاء مايو 23, 2023 5:07 amمحمد غانم
شيخ روحاني في عجمانالثلاثاء أبريل 11, 2023 7:31 pmمحمد غانم
شيخ روحاني في كنداالإثنين مارس 13, 2023 10:42 amمحمد غانم
خرزة الحية - الشيخ الروحاني أبو حمزة المغربيالأحد فبراير 12, 2023 2:39 amمحمد غانم
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

اذهب الى الأسفل
avatar
Admin
Admin
المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 30/10/2022
https://chrestal.yoo7.com

سلسلة فتاوي ال*** والمس والعين مفرغا من شريط للعلامة ابن باز : اعداد بعض طلبة Empty سلسلة فتاوي ال*** والمس والعين مفرغا من شريط للعلامة ابن باز : اعداد بعض طلبة

الأحد أكتوبر 30, 2022 10:29 am
سلسلة فتاوي ال*** والمس والعين مفرغا من شريط للعلامة ابن باز : اعداد بعض طلبة


سلسلة فتاوي ال*** والمس والعين مفرغا من شريط للعلامة ابن باز : اعداد بعض طلبة




سلسلة فتاوي ال*** والمس والعين مفرغا من شريط للعلامة ابن باز : اعداد بعض طلبة



سلسلة فتاوي ال*** والمس والعين مفرغا من شريط للعلامة ابن باز : اعداد بعض طلبة 5e574bfabc


1- سائلٌ يسأل.. بعض الناس إذا شكوا أو علموا أن ابنهم مصابٌ بحسد العين قاموا بغسل ومسح أبواب المنازل أو درج مقدمة المنزل ممن يشكون بهم . هل هذا العمل مشروع ؟

أجاب فضيلته:

لا هذا باطلٌ ولا يجوز ولا أصل له إنما المشروع هو إذا عُرف أن العائن فلان أو ظُن أنه هو العائن يُقال له يغتسل لفلان فإذا غسل وجهه ويديه جعلها في إناء وصُبَّ على المعين ينفعه الله بذلك أما غسل الدرج والأرض أو التراب من الأرض كل هذا لا أصل له.

@@@@@@

2- إذا استُدعي الناس لوليمة ثم بعد ذلك يأخذون بقايا المشروبات ثم يُغسّل بها المريض . هل هذا العمل مشروع ؟




- بعض القراء ينصحون من يعالج عندهم من العين بأن يأخذ فوطةً مبلولةً ويمسح بها بعض الأمكنة . فهل لذلك أصل ؟

أجاب فضيلته:

لا ليس هذا من العلاج ، العلاج أن يأخذ من الشخص المتهم يغسل وجهه ويديه وإزاره وقدميه ينفعه الله بذلك ، النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا استغسلتم فاغسلوا " وإن غسل وجهه وتمضمض ويديه كفى والحمد لله ، أما مسح التراب ، مسح الطرق هذا يُفضي إلى النجاسات والأوساخ ، ما يجوز هذا ، هذا يفعله بعض العامة .

@@@@@@

4- هذا أخٌ يشكو يقول : أحسن الله إليك يا سماحة الشيخ إني أُصبتُ بعين وقد أدى ذلك إلى أني لا أستطيع القيام لصلاة الفجر أو أني أقوم وأذهب إلى دورة المياه فأنام فيها لمدة تصل إلى 30أو40دقيقة ، وأستيقظ فتكون الصلاة فاتتني في المسجد أو تكون الشمس قد طلعت وأحسُّ بأن الوقت قد ضاع مني ولا أدري ما العلاج ؟ فانصحوني يا سماحة الشيخ.


- هذه سائلة تقول : سماحة الشيخ/ في حالة من خيف عليه من الإصابة بالعين هل تكفي المعوذات فقط لمثل هذه الحالة أن يُحصن بها ؟

أجاب فضيلته:

نعم كان النبي صلى الله عليه وسلم يُحصن الحسن والحسين ويعوذهما بكلمات الله التامة من كل شيطانٍ وهامة ومن كل عين سلامة فإذا قرأعليهما يقرأ المعوذات ويقول " أُعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطانٍ وهامة ومن كل عينٍ لامة " سواء واحد أو جماعة كل هذا حسن .

@@@@@@

6- هذا السائل يقول : سماحة الشيخ/ كيف نقي الأطفال من العين حفظكم الله ؟

أجاب فضيلته:

الدعاء يقول " أُعيذك بكلمات الله التامات من شر ما خلق " ثلاث مرات عند نومه أو في النهار أوفي أي وقت . تقول " أُعيذك" أو تريد الجمع " أُعيذكم بكلمات الله التامة من كل شيطانٍ وهامة ومن كل عينٍ لامة " .


حفظكم الله تقول الأخت من الزلفى سماحة الشيخ/ علاج العين هل نكتفي بالرقية الشرعية أم لابد من الاغتسال من العائن ؟


هذا سائل يقول : سماحة الشيخ / كيف يتقي الإنسان ال*** قبل وقوعه ؟ وما العلاج في ذلك مأجورين ؟

أجاب فضيلته:

فإن المشروع لكل مسلم أن يتقي الشر بالتعوذات الشرعية التي شرعها الله لعباده ومن ذلك " أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " ثلاث مرات صباحاً ومساءً ، من ذلك قوله : " بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم " ثلاث مرات صباحاً ومساءً كل هذا من أسباب الوقاية كما جاءت به الأحاديث عن رسول الله عليه الصلاة والسلام ، ومن ذلك قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة وعند النوم هي أيضاَ من أسباب العافية والسلامة ، ومن ذلك قراءة " قل هو الله أحد " و المعوذتين صباحاً ومساءً ثلاث مرات من أسباب العافية من كل شر ، وقراءة هذه السور الثلاث عند النوم مع النفث بالكفين عند النوم والمسح على الرأس والوجه والصدر كل هذا من أسباب العافية من كل شر وهكذا بقية الدعاء " اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة " كما في الحديث قال صلى الله عليه وسلم : "سلوا الله العافية في الدنيا والآخرة فما أُعطي أحدٌ خيرٌ وأفضل من العافية " أو كما قال عليه الصلاة والسلام " اللهم إني أعوذ بك من الشر كله " " اللهم إني أعوذ بك من كل داء " " اللهم إني أعوذ بك من كل ما يضرني " يتعوذ بالله من كل شر ، لكن استعمال التعوذات والأدعية الشرعية يكون أفضل.

@@@@@@

11- يقول السائل سماحة الشيخ / هل يجوز لي أن أحج وأعتمر عن والدي المتوفى عن ال*** والعياذ بالله ؟


أجاب فضيلته:

إذا كان كافر لا تحج عنه ، إذا كان يتعاطى ال*** لا تحج عنه ، ال*** كفر نسأل الله العافية يقول الله تعالى :" وما يعلمان من أحدٍ حتى يقولا إنما نحن فتنةٌ فلا تكفر" وقال تعالى :" وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس ال***".


سماحة الشيخ / يقول السائل : أنا شابٌ ورأى في المنام أحلامٌ مفزعة مثل الأفاعي أو الكلاب أو غيرها وقُرأ عليَّ ولم أحس بشيء ولكن حصل لي تشنج فما رأيكم في حالتي هل هو مس أم ماذا أفيدوني أفادكم الله ؟

أجاب فضيلته:

إذا رأيت ما تكره في الليل قد بيّن النبي صلى الله عليه وسلم العلاج يقول النبي صلى الله عليه وسلم :" إذا رأى أحدكم ما يكره ثم استيقظ فلينفث عن يساره ثلاث مرات وليتعوذ بالله من الشيطان ومن شر ما رأى ثلاث مرات ثم ينقلب على جنبه الآخر فإنها لا تضره ولا يُخبّر بها أحد "هذا هو العلاج ويزول عنه ، وعليه بالصدق فإذا رأيت ما تكره فانفث عن يسارك إذا استيقظت ثلاث مرات وتعوذ بالله من الشيطان ومن شر ما رأيت ثلاث مرات ثم انقلب على الجنب الآخر فإنها لا تضرك ولا تخبر بها أحد ، وعند النوم تقول أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ثلاث مرات وقراءة آية الكرسي عند النوم و" قل هو الله أحد " والمعوذتين ثلاث مرات عند النوم هذه من أسباب العافية والسلامة .


@@@@@@

13- وسائلٌ آخر يقول : رجلٌ أعرفه يصلي جميع الصلوات في المسجد ويُظهر السنة ولكنه يدعي أن الجن المسلمين يخدمونه في علاجه . ما رأيكم ؟


أجاب فضيلته:

هذا متهم فيجب الحذر منه فإن الجن لا يخدمون أحد إلا إذا خدمهم وهم لايؤمّنون ولا يُعرفون ولوا ادعوا الإسلام فالواجب الحذر، إنما ينصحهم ويوجههم ويأمرهم وينهاهم ويقول " اتقوا الله ولا تؤذوا عباد الله واستقيموا على دين الله " أما إذا كانوا له بطانةً ويسألهم لا (لا يجوز) لأن فيه استعمال الكهنة والعرّافين ، والكهنة والعرافين يدّعون أشياء من علم الغيب ويُلبسوا على الناس ويستعينوا بالجن وهكذا جميع أصحاب الأعمال الخبيثة والشعوذة إما أن يكذبوا ويدّعوا أشياء باطلة لا صحة لها وإما أن يستعينوا بالجن ويعبدوهم بالتقرب إليهم بالذبائح والنذور وغير ذلك .



-بعض القراء يقوم بالاسترسال بالحديث مع الجني وأخذ العهد عليه ونحو ذلك وسؤاله. فما الحكم ؟

أجاب فضيلته:

إذا كان يتعلق بأسباب خروجه وإذا كان التحدث معه بالوعيد والتحذير وبيان الأسباب الموجبة لهذا الشيء إذا كان لها تعلق بهذا لابأس، المقصود أنه يسأله عن الأشياء التي يتوصى بها إلى خروجه وبراءة الشخص.

@@@@@@

15-ما الحكم في أخذ العهد على الجني ؟

أجاب فضيلته:

لا مانع . العهد ألاّ يعود ويحذره من العودة وأنه ظلم وأنه واجب عليه الحذر من ذلك لا بأس .

@@@@@@

16-[size=32]هل يجوز فك ال*** بالذهاب إلى ساحر فقد أُخبر هذا الرجل أنه مسحور ولا يعرف من ***ه ؟


أجاب فضيلته:

[size=32]لا يجوز فك ال*** بالذهاب إلى ال***ة و الكهنة بل يُعالج بالقرآن والأدعية المباحة أما الذهاب إلى ال***ة لا يجوز والرسول صلى الله عليه وسلم سُئل عن النُّشرة وهي حل ال*** بال*** قال : " هي من عمل الشيطان " فلا يجوز حل ال*** بالرجوع إلى ال***ة والمشعوذين والكهنة أبداً كما تقدم .
[/size]




-سماحة الشيخ / يقول السائل : ما حكم طلاق المسحور وهو مبتلىً ومغلوبٌ على أمره ؟


أجاب فضيلته:

إذا طلق وقع الطلاق . بعض الناس يتوهم يقول " أنا مسحور" عنده وساوس ، مادام عقله معه ومعروف أنه عاقل عقله معه فالطلاق يقع أما إذا ثبت أن عقله قد تغير واختل عقله فهو مثل المجنون لا يقع طلاقه هكذا المخرِّف كبير السن إذا ثبت تغير عقله لم يقع أما دعوى ال*** وهو عاقل يبيع ويشتري هذه كلها دعاوى باطلة لا تقبل .


-هذا السائل يقول : رجلٌ أُصيب بمرض وقد عُولج بالدواء وقراءة القرآن ولم يُشفى وقد أشار عليه البعض بالذهاب إلى بعض ال***ة وعلل له بأنه إذا لم ُيشفى فالذهاب لل***ة لا بأس به فما الجواب ؟

أجاب فضيلته:

هذا مبهم لا يجوز و الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك " من أتى عرّافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أُنزل على محمد" وفي حديث آخر "ليس منّا من *** أو سُحر له أو تكهن أو تُكهن له " وفي آخر:" لا يدخل الجنة مدمن خمر وقاطع رحم ومُصدقٌ بال*** " فالواجب على المسلم الحذر من ذلك وأن يقرأ القرآن وأن يذهب إلى العلماء الأخيار وقرّاء القرآن الطيبين ويسأل ربه الشفاء و العافية يلجأ إلى الله في سجوده وفي الليل وفي آخر الصلاة يسأل ربه العافية والشفاء أما الذهاب إلى العرافين والكهنة أو المنجمين أو ال***ة هذا كله منكر والعياذ بالله .

@@@@@@

20-يقول السائل : هل يتلبس مسلمي الجن بالناس أم أن التلبس يحصل من كفار الجن فقط؟

أجاب فضيلته:

قد يكون من الكفار وقد يكون من العصاة (عصاة الجن) أما المسلم التقي لا يُؤذي أحد لكن إذا تلبس به فهو من العصاة أو من الكفرة.

@@@@@@

21-يقول السائل : ما الفرق بين المسحور بال*** والمجنون؟

أجاب فضيلته:

المجنون الذي يتلبس به الجني فقط حتى يتغير عقله والمسحور هو الذي يحصل به ضرر وال***ة من الإنس يستعينوا بالجن حتى يضروا الناس كما جرى من اللبيب بن الأعصم حين *** النبي صلى الله عليه وسلم ،***ة الإنس يستعينوا بالجن في ***هم وأذاهم للإنس بما يقولوا لهم ***ة الشياطين افعلوا كذا وافعلوا كذا .

يقول السائل : هل ينفك *** الساحر بتوبته أو بموته ؟ وماهي الطرق التي ينفك بها ال***؟ وهل يجوز فك ال*** بال*** للضرورة؟

أجاب فضيلته:

إذا تاب الساحر توبةً صادقة فيما بينه وبين الله نفعه ذلك عند الله ، الله يقبل التوبة من المشركين ومن غيرهم كما قال عز وجل : " هو الذي يقبل التوبة عن عباده " قال جل وعلا : " وتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون " لكن في الدنيا لا يقبل ، الصحيح أنه يُقتل ما دام ثبت أن الحاكم حكم أنه ساحر يُقتل ولو قال إنه تائب ، التوبة فيما بينه وبين الله صحيحة إن كان صادقاً تنفعه عند الله أما في الحكم الشرعي يُقتل كما قتل عمر ال***ة وكذلك جندب وكذلك حفصة لأن شرهم عظيم قد يقولوا تبنا وهم يكذبون ، يضرون الناس فلا ُيسلم من شرهم بتوبتهم التي أظهروها ولكن يُقتلون وتوبتهم إن كانوا صادقين تنفعهم عند الله .

@@@@@@

23-هنا أسئلةٌ يا سماحة الشيخ كثيرةٌ جداً وهي مسألة الذهاب إلى ال***ة والكهان والمشعوذين والعرّافين فنودُ من سماحتكم تحذير الناس من ذلك جزاكم الله خيراً.

أجاب فضيلته:

الذهاب إلى ال***ة والمنجمين والكهان والعرافين هذا منكر ولا يجوز . الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عنه وحذر منه فقال عليه الصلاة والسلام : " من أتى عرّافاً فسأله عن شيءٍ لم تُقبل له صلاةٌ أربعين ليلة " رواه مسلم في الصحيح . وقال عليه الصلاة والسلام : " من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أُنزل على محمد " وقال : " ليس منّا من *** أو سُحر له أو تكهن أو تُكهن له " وقال : " لا يدخل الجنة مدمن خمر وقاطع رحم ومصدقٌ بال*** " فالواجب على كل مسلم أن يحذر إلى مجيء العرافين أو سؤالهم أو تصديقهم ، يجب الحذر من هذا وإذا كان عنده سؤال يسأل أهل العلم ، أهل الشرع ، علماء الشرع ، أما العرافين الذين يخدمون الجن أو يحرصون على آرائهم أو يعملون بأشياء من الطيرة ونحوها أو الودع كل هذا منكر يجب الحذر فالواجب على كل مسلم أن يتقي الله في كل شيء وأن يحذر المجيء إلى الكهنة و العرافين والنجمين وال***ة ويُحذر الناس من ذلك .
-سماحة الشيخ / ما حكم فك ال*** ب***ٍ مثله ؟


أجاب فضيلته

هذا منكر أيضا والرسول صلى الله عليه وسلم سُئل عن النُّشرة قال : " هي من عمل الشيطان " قال بعض ال***ة : " لا يحل ال*** إلا ساحر" لا يجوز حل ال*** بال*** ، ال*** عبادةٌ للجن والشياطين وطاعةٌ لهم فلا يجوز حل ال*** بال*** ولكن يُحل بالقرآن والدعوات الطيبة والأدوية المباحة ، هذا حل ال*** بالرقية الشرعية ، بالدواء المباح ، بالأدوية التي يعرفها الأطباء ليس فيها محذور هذا هو علاج ال*** ، ولا شك بحمد الله أن الرقية الشرعية فيها خيرٌ عظيم وهكذا الأدوية المباحة التي أباحها الله مثل أن يُرقى في سبع ورقات من السدر أخضر يُدق يُجعل في إناء ثم يُقرأ فيه الفاتحة وآية الكرسي وآيات ال*** الثلاث من سورة البقرة والنساء وطه و" قل هو الله أحد " والمعوذتين ثلاث مرات ويُشرب مثل الماء الذي يُحل به ال*** أو أنه إذا كان ممنوعاً من قراءته يُشرب منه ما تيسر ويترو ش ببعضه ، هذا الدواء مُجرب نافعٌ من ال*** ونافع مما إذا حُبس عن زوجته ، وهكذا القراءة بالسور الثلاث وحدها فيها نفعٌ عظيم " قل هو الله أحد " والمعوذتين عند النوم صباح ومساء كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأها في يديه ثلاث مرات يمسح بها في كل مرة على وجهه ورأسه وصدره وهذه من أسباب الشفاء بحمد الله .

@@@@@@

25-هذا سائلٌ يقول : هل يجوز للإنسان أن يستعين بجنيٍ مسلم في مساعدته على فك ***ٍ أو ما يدله على مكان ال*** من باب الأخذ بالأسباب لا من باب الاستعانة بغير الله ؟ فما توجيه سماحتكم لذلك ؟

أجاب فضيلته

لا يجوز الاستعانة بالجن ولا سؤالهم بل يجب الحذر منهم ولكن يُنصحون يجب أن يُنصحوا ويتقوا الله وأن لا يظلموا الناس وأن لا يتعدوا على الناس إن كانوا يؤمنوا بالله واليوم الآخر لأن المخاطبون مكلفون فيجب أن يُنصحوا ويُحذروا من التعدي على الناس وظلم الناس ب***ٍ أو تجنينٍ أو بفعل أي شيء أو إيذائهم بأي شيء يجب أن يحذّروا وأن هذه جريمة كما حذرهم النبي صلى الله عليه وسلم وأوصاهم وكما نزل القرآن بذلك نسأل الله العافية .

ماهر الضابط لمعرفة القارىء الذي هو سليمٌ من أعمال ال*** والشعوذة علماً بأنه كثُر في هذا الزمان القُراء وبعضهم يقرأ في خزان كبير للماء ويوزعه على المرضى حينما يأتون إليه وبعضهم يبيع الماء وغيره بأسعار غريبة مثل أن يبيع قارورة الماء الصحة بعشرين أو خمس وعشرين ريال أو غيرها وبعضهم كذلك يجمع النساء في غرفة والرجال في غرفة ثم يقرأ بالمكبر ثم يقول هذا فيه عين ، هذا فيه جن ، هذا فيه *** وغير ذلك من الأمور . فما توجيه سماحتكم حول ذلك ؟

أجاب فضيلته

علامات الرجل الصالح والمرأة الصالحة للقراءة أ ن يعتني بالأذكار الشرعية وأن يُعلِّم الأذكار والدعوات الشرعية وأن يرشد الناس إلى طاعة الله ورسوله وأن يحذرهم من المعاصي وأن يأمرهم بالأوراد الشرعية ، وسمعتم بعض العلامات التي تدل على أن الرجل من الكهنة وال***ة وهو يسأل عن أشياء وقعت كذا ، أنه يُخبر الإنسان أنه وقع كذا ويسأل يقول من أمك ويسأله عن أشياء يزعم أنها وقعت له وأنه عنده خبرٌ منها هذه من علامات أنه كاهنٌ مشعوذ لا خير فيه وأما قراءته إذا جمع المرضى هذا لا نجد له أصلاً ، إذا كان مريضاً يقرأ وينفث على محل المرض هذه هي القراءة الصحيحة ، وإذا كان اثنين أو جميعاً ينفث على هذا وعلى هذا وعلى محل المرض فلا بأس لذلك ، أما أنه ينفث في الهواء ويقول هذا يكفي لا أعلم له أصلاً ، هذا من خُرافات بعض القراء كذلك يقرأ في الخزان للماء هذا لا أصل له ، القراءة على المريض أو على ماءٍ خاص بالمريض ويقرأ في إناءٍ خاص به ، مريض أو مريضين أو ثلاث يقرأ في إناءٍ خاصٍ بهم ، أما يقرأ في الخزان لكل من هبَّ ودبّ هذا ما نجد له أصل بل يقرأ في ماءٍ خاصٍ لفلان وفلان إذا طلبوا منه ذلك لابأس ، ومن علامات أنه لاخير فيه انحرافه في دينه وعدم الاستقامة في دينه وعدم محافظته على الصلوات الخمس وعدم حثه المريض على طاعة الله ورسوله والاستقامة على دين الله والحذر من مصاحبة الأشرار ، علامات الأخيار كثيرة وعلامات الأشرار كثيرة ، كذلك من علامات خبثه إذا طلب الخلوة بالمرأة وأن يقرأ عليها لوحدها هذه من علامات الخبث والشر فالواجب على المريض أن يحذر وأن يكون على بينة وأن يعرف ما يصدر من القارىء حتى يعرف بذلك أنه طيب أو خبيث والعلامات لا تخفى متى تأمل المريض عرف العلامات الدالة على طيب الرجل أو المرأة أو على خبثهما ، من تصرفهما ومن ما يطلبانه من المريض ، نسأل الله السلامة وأن يهدي الله قراءنا ويوفقهم للخير وأن يُيسر للمسلمين القراء الطيبين والقارئات الطيبات الملتزمات بالشرع ، نسأل الله أن يهدي الجميع ، كذلك ينبغي للقارىء أن يتقي الله وأن يرفق بالناس في بيع الماء والأجرة على المريض ، ينبغي أن يتسامح في الأشياء ويرضى بالشيء القليل الذي ينفعه ولا يضر المريض أُوصي إخواني القراء الطيبين أن يتواضعوا وأن يرفقوا بالناس وأن يجتهدوا بالأسعار الخفيفة القليلة ولهم في ذلك الخير والأجر العظيم والبركة ، قليلٌ مع البركة خيرٌ من كثيرٌ مع الإضرار بالناس ، نسأل الله أن يُوفقهم وأن يعينهم على كل خير .

-هذا السائل يقول : هل تبرأ ذمتنا إذا عرفنا ساحراً أو كاهناً أو مشعوذاً ولم نُبلغ عنه الجهات المسئولة ؟

أجاب فضيلته

يجب أن تُبلغوا . من عرف منهم أحد يجب أن يبلغ الهيئة ويبلغ من يظن أنه عنده فائدة كالأمين ورئيس الهيئة ورئيس المركز وأعيان الناس الذين لهم أثر في هذا حتى تتكاثف الجهود في مجاهدتهم وإبعادهم والقضاء عليهم ، يعني من يظن أنه ينفع من رئيس هيئة أو مركز أو قاضي أو أمير أو عريف كشيخ القبيلة إلى غير هذا من الأشخاص الذين يظن أنهم يُفيدون ، يُحدثه ويبين له حال الرجل أو حال المرأة .

@@@@@@

28-يقول : هناك رجلٌ يدعي أنه يقرأ بالقرآن وأثناء قراءته تلك يحضر الجن ويستعين بهم في إخراج الجن الذين سكنوا في شخصٍ آخر ويدعي كذلك أن هؤلاء الجن مسلمين وهم يعينونه على الخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، كما عند قراءته خصوصا على النساء يطلب إطفاء الأنوار ووضع البخور في الغرفة. فما توجيه سماحتكم لذلك ؟


ما قول سماحتكم فيمن يقول أن ال*** خرافة ولا حقيقة له ؟






أجاب فضيلته

من قاله كافر لأن الله ذكر ال*** في القرآن وبينه الرسول صلى الله عليه وسلم ، فال*** موجود وله حقيقة بعضه حقيقة يمرض ويقتل وبعضه تخييل
، كله واقع من أنكره كافر مكذب للقرآن .

@@@@@@

30-سائلة تقول : أنا امرأة مصابة بتلبس الجن وهذا التلبس يسبب لي الخمول والكسل وكُره الطاعة والصلاة فأنا أنام عن الصلاة وأجمع الظهر مع العصر ويتسلط عليَّ أيضاً في الصلاة . فهل عليَّ شيء في ذلك ؟

أجاب فضيلته

وعليكِ سؤال الله والتضرع إليه بأن يُعافيكِ من ذلك وعليكِ أن تقرأي على نفسكِ الفاتحة وآية الكرسي و" قل هو الله أحد"المعوذتين فهذه من أسباب خروجه ، آية الكرسي بعد كل صلاة وعند النوم و" قل هو الله أحد " و المعوذتين تقرأينها وتنفثين على نفسكِ بيديكِ ، تمسحين على رأسكِ ووجهكِ وصدركِ ، وإذا قرأ عليكِ أبوكِ أو أمكِ أو أختكِ أو زوجكِ أو نحو ذلك كل هذا طيب مع الإكثار من " أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " مع التكرار يقول النبي صلى الله عليه وسلم : " من نزل منزلاً فقال أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره شيء........ الحديث" وشكا إليه رجل قال يا رسول الله " ما لقيت البارحة من عقربٍ لدغتني قال : أما لو أنك قلت أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضرك " وأرشده النبي صلى الله عليه وسلم إلى قراءة آية الكرسي وأنها تمنع من استيلاء الشيطان عليه، فأكثري من قراءة آية الكرسي و" قل هو الله أحد " والمعوذتين وهذا من أسباب سلامتك من هذا البلاء وهكذا إذا قرأ عليكِ أبوكِ أو أمكِ أو زوجكِ ونحو ذلك هذا من باب التعاون على البر والتقوى ولكن اللجوء إلى الله وسؤاله العافية والتضرع إليه في سجودكِ وفي كل وقت من أعظم الأسباب في الشفاء والعافية وهكذا التحرز بقراءة آية الكرسي وقراءة " قل هو الله أحد " والمعوذتين وتكرار ذلك ثلاث مرات صباحاً ومساءً وعند النوم مع قراءة آية الكرسي كل هذا من أسباب السلامة من هذا العدو الملابس

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى